السيد المرعشي

301

شرح إحقاق الحق

الثالث حديث جابر بن عبد الله رواه القوم : منهم الحاكم أبو عبد الله النيشابوري الشافعي في " المستدرك " ج 2 ص 448 ط حيدرآباد الدكن ) قال : ( حدثنا ) أبو القاسم الحسن بن محمد السكوني بالكوفة ، ثنا عبيد بن كثير العامري ، ثنا يحيى بن محمد بن عبد الله الدارمي ، ثنا عبد الرزاق ، أنبأ ابن عينية عن محمد بن سوقة ، عن محمد بن المنكدر ، عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : وإنه لعلم للساعة فقال : النجوم أمان لأهل السماء فإذا ذهبت أتاها ما يوعدون وأنا أمان لأصحابي ما كنت فإذا ذهبت أتاهم ما يوعدون وأهل بيتي أمان لأمتي فإذا ذهب أهل بيتي أتاهم ما يوعدون صحيح الإسناد ولم يخرجاه ( 1 ) . ومنهم العلامة المولى علي المتقي الهندي في " منتخب كنز العمال " ( المطبوع بهامش المسند ، ج 5 ص 93 ط الميمنية ) روى الحديث عن جابر بعين ما تقدم عن " المستدرك " .